مرحبا بكم في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع

عملت مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع منذ تأسيسها في عام 1992 على التطوّر المستمر لتصبح مدرسة رائدة في توفير الخدمات التعليمية لما يزيد على 3,300 طالب وطالبة.

تؤمن مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع بأهمية إلهام الطلاب ليصبحوا متعلمين مدى الحياة ومنضبطين ذاتيًا، يتمتعون بالقدرة على القيادة والتفكير بشكل إبداعي ونقدي. ويتم بذلك من خلال توفير بيئة داعمة وآمنة ومستدامة ومتقدّمة تركّز على التعلم التكنولوجي، وتغرس حبّ التعلم لدى الطلاب، وتعزّز الحسّ بالمسؤولية.

تحتفل مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع بالذكرى الثلاثين لتأسيسها وهي اليوم تتسع لـ 2,600 طالب وطالبة. وبناءً على هذا الإرث، تم افتتاح مدارس جديدة في السنوات القليلة الماضية تحت مظلة مجموعة ليوا للتعليم: مدرسة ليوا الدولية للبنات في عام 2015 في مدينة العين، ومدرسة ليوا الدولية – المشرف في عام 2019 في مدينة أبوظبي، ومدرسة ليوا الدولية – القطارة في العين عام 2021، لتوفر خدمات تعليمية عالمية متجذرة بعمق في الهوية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها الغني.

استفسر الآن
مجموعة ليوا للتعليم

رسالة رئيس مجلس الإدارة

إلى الطالبات وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور والأصدقاء الأعزاء،
إنه لشرف عظيم لي أن أرحب بكم في الموقع الرسمي لمدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع. سواء كنت تبحث عن آخر المستجدات المتعلقة بالأنشطة والخدمات، أو تودّ الاطلاع على المزيد عن هيكل مدرستنا، أو ترغب في استكشاف الفرص التوظيفية، أو تسعى للتسجيل والانضمام إلى أسرة مدارس ليوا، فإن موقعنا الإلكتروني متواجد لإرشادك والإجابة على جميع استفساراتك...اقرأ المزيد

الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري

رئيس مجلس إدارة ليوا للتعليم

رسالة المدير

يسعدني كثيرًا أن أرحب بكم في مدرستنا,
مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع هي مدرسة غنية بالتقاليد وواحدة من المدارس الأكثر شهرة وتميزًا في مدينة العين، الإمارات العربية المتحدة. نحن فخورون بمرافق مدرستنا الاستثنائية ولدينا توقعات عالية لكل طالب. نفخر بتقديم تعليم دولي عالمي المستوى يلهم الطلاب ليصبحوا شبابًا منضبطين ذاتيًا ذوي تفكير دولي، ومتعلمين مستقلين مدى الحياة، وقادة مبتكرين، ومفكرين نقديين. تتبنى مدرستنا منهجًا يركز على الطالب في العملية التعليمية، مما يعزز تنمية شباب واثقين من أنفسهم ومسؤولين اجتماعيًا ومستعدين لإحداث فرق في عالم سريع التغير...اقرأ المزيد

الأستاذ جون هاريس

مدير مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع
نبذة عن مجموعة ليوا للتعليم

30 عاماً من التميز في التعليم

منذ تأسيسها في عام 1992، شهدت مدارس ليوا الدولية نموًا واسعًا لتصبح إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في العين وأبوظبي. وتعدّ ليوا للتعليم مجموعة تعليمية راسخة تشتهر بتقديمها للمناهج الدراسية الأمريكية عالية الجودة والتي يسهل الوصول إليها في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار العقود الثلاثة الماضية. وتُقدّم مدارسنا و حضاناتنا في العين وأبوظبي تعليمًا منهجيًا أمريكيًا مليئًا بالتحديات، يجمع بين جوهر القيم الإماراتية ومجموعة واسعة من الكفاءات الأساسية التي تنتج قادة شباب يتميزون بالثقة في النفس ومرونة الشخصية والشجاعة.

يقوم طلابنا بتطوير عقلية دولية ترتكز على القيم المحلية ومبادئ التفاهم والتقدير. نحن ندرك أهمية المرونة والقدرة على التكيّف في بيئة دائمة التغير، وطلابنا المتخرجون على استعداد تام لمواجهة التحديات الوطنية والعالمية، الآن وفي المستقبل.

مدرستنا، مدرسة ليوا الدولية القطارة، هي المدرسة الرابعة التي تم تأسيسها في أسرة مدارس ليوا التي يقع مقرها في العين وأبوظبي.

تؤمن مجموعة ليوا للتعليم وتعمل بشكل تدريجي نحو تحقيق رؤيتها المتمثلة في إلهام الطلاب ليصبحوا مواطنين عالميين منضبطين ذاتيًا ومتعلمين مستقلين مدى الحياة، يتمتعون بالقدرة على القيادة والتفكير بشكل إبداعي ونقدي. وتسعى إلى تحقيق ذلك من خلال توفير بيئة داعمة وآمنة ومستدامة ومتقدمة تركز على التعليم التكنولوجي.

الأخلاق والقيم

رؤيتنا

رؤيتنا توفير تجربة تعليمية مميّزة، ترتكز على القيم الوطنية لتعزيز مكانتنا كمدرسة رائدة في أبو ظبي.

رسالتنا

نوفر للمتعلمين بيئة تعلم شاملة وعالية المستوى، تحاكي أعلى المعايير الدولية للنجاح، وترتكز على القيم الوطنية، معززة بشراكات قوية مع أولياء الأمور والمجتمع.

القيم الجوهرية

الاحترام

نحترم قيم بعضنا بعضا والاختلافات والاسهامات مع تبني ومحافظة على قيمنا وتقاليدنا المحلية.

النزاهة

نتصرف بنزاهة وصدق مع شعور قوي بالإنصاف والاحترام والكرامة.

الابتكار

نشجع الفضول والأفكار الجديدة ، ونسعى باستمرار لتجاوز التوقعات.

الالتزام

نواصل تعلمنا ببذل الجهود والتصميم والالتزام بالنجاح.

التميز

نسعى جاهدين لتجاوز التوقعات والخروج عن المألوف.

159

إجمالي عدد المعلمين

الناطقين باللغة الإنجليزية

1:16

نسبة الطلاب إلى المعلمين

تفاعل ممتاز بين الطالب والمعلم

276

إجمالي عدد الموظفين المؤهلين

طاقم عمل مؤهل ومعدّ إعداد متميز

2600

طالب وطالبة

عدد الطلاب المسجلين

لماذا مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع

لماذا مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع؟

  • في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع، نمنح الطلاب الفرصة ليكونوا أشخاصًا استثنائيين. يُمكنّنا تاريخنا من التميّز، إلى جانب المعلمين والمدربين المؤهلين لرعاية طلابنا، من فهم وتوجيه وحُبّ كل طفل.

  • نحن نهتم ببعضنا البعض ونتقبّل الآخرين كما هم. وطلابنا لا يتنافسون مع بعضهم البعض، بل يتنافسون مع أنفسهم ليكونوا أفضل وليحققوا أهدافًا سامية. يتم بناء الشخصية وتنمية المهارات القيادية كل يوم.

  • في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع، نُشجّع على التفكير الإبداعي ونسعى على خلق بيئة تعليمية قوية تعزز المعرفة، المنافسة والحماس لدى الطلاب. طريقة التعلم لدينا هي طريقة استكشافية، وإبداعية، وقوية، وعملية، ومتفائلة، وفضولية، وتنافسية، ومتحمسة، وغنية بالمعلومات.

  • ومع منهج المدرسة المصمّم من قبل الخبراء الأكاديميين، فإن الهدف الأساسي هو تعزيز ثقافة البحث العلمي والتحليل الذاتي والمشاركة والاعتماد على الذات والثقة بالنفس، مع قبول التنوّع كجزء من الهوية المحلية، وتقدير المجتمعات، وتقدير آراء الأعضاء الناقدين.

ماذا تقدم مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع

  • مدرسة أمريكية دولية تقدم تعليمًا على مستوى عالمي.

  • معايير عالمية بهوية وطنية.

  • بيئة تعليمية جميلة مع إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات.

  • المرافق التي تدعم التعلم من خلال التكنولوجيا والفنون.

  • مجموعة شاملة من الأنشطة الرياضية والمجتمعية والفنية اللاصفية الإضافية.

  • فريق دولي متميز من القادة والمعلمين الملهمين على مستوى عالمي.

  • شراكات قوية مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

  • تعليم يركز على الطالب بأكمله، ويلبي الاحتياجات الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية.

المنهج الدراسي

لمحة عامة عن المنهاج الأمريكي في مدرستنا

في مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع، نقدم منهج مجموعة ليوا للتعليم المتوافق مع معايير ولاية كاليفورنيا الأساسية المشتركة، إلى جانب اللوائح التنظيمية لوزارة التربية والتعليم، والتوقعات التي وضعتها دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي. وتم تصميم منهج ليوا للتعليم الدراسي، بما يتضمنه من كفاءات أساسية وموضوعية، ليكون إطارًا ممتعًا وشاملاً يستخدم مجموعة كبيرة من الروابط بين المناهج الدراسية لتعميق تجربة التعلم وتعزيز التميّز والابتكار والتفكير النقدي.

ويضمن كل فريق من فرق الصفوف أن يتم تدريس المعايير داخل الصف، وأن يتم استكشاف النطاق الكامل. في المدرسة الابتدائية، يتم التركيز بشدة على القراءة والانغماس في اللغة، مع اتباع خطة واضحة لمساعدة طلابنا الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

يعمل أعضاء الإدارة العليا والوسطى وأعضاء هيئة التدريس، جنبًا إلى جنب مع مدير المناهج التعليمية ورؤساء المواد التعليمية في ليوا لضمان التطبيق الفعال للمناهج الدراسية وتسهيل تطوراتنا الإستراتيجية بما يتماشى مع احتياجات الطلاب والمدرسة. بالإضافة إلى ذلك فهم يعملون على مراقبة التقدّم عن كثب في كل المراحل الدراسية بدءً من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، والتأكد من أن جميع الطلاب مستعدون جيدًا للمرحلة التالية في تعليمهم في كل نقطة انتقالية.

نقدّم أيضًا ورش عمل على مدار العام لأولياء الأمور لإشراكهم وإعلامهم فيما يتعلق بمناهجنا والطريقة التي يتعلم بها أطفالهم في المدرسة.

الإدارة في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع

فريق الإدارة العليا

Mr. John Harris

Principal of Liwa International School-Falaj Hazza

Ms. Penni Jones

Middle school Vice principal

الأستاذة ميلاني هادي

نائب مدير المدرسة (الروضة والابتدائية)

الأستاذة سناء ثابت

نائب مدير المدرسة (الإعدادية والثانوية)

الأستاذة أمل أبو غيدا

مساعد نائب المدير لمرحلة الروضة

الأستاذة نسرين علي

مساعد نائب المدير للمرحلة الابتدائية

الإدارة في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع

أعضاء إدارة الأقسام

الأستاذ مايكل عزيز

رئيس قسم الفيزياء

الأستاذ أشرف البنداري

رئيس قسم العلوم والكيمياء

الأستاذة جيهان محمد عبد الله

رئيس قسم التربية البدنية

الأستاذة هبة القدرة

رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات

الأستاذة يسيم نعمان

رئيس قسم اللغة الإنجليزية

الأستاذة مها حمدي

رئيس قسم مواد وزارة التربية والتعليم – المرحلة الابتدائية

منسقي الأقسام

الأستاذة أمل الشريطي

منسق اللغة الإنجليزية والابتكار

منسق اللغة الإنجليزية والابتكار 

منسق الرياضيات

الأستاذة هديل غريب 

منسق النظام البيئي والمجتمعات/التاريخ

الأستاذة هادية السيد 

منسق اللغة العربية

الأستاذة خديجة محمد  

منسق التربية الإسلامية

فريق الخدمة المجتمعية

فريق الخدمة المجتمعية في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع مكرّس لتعزيز التعاون والالتزام بين جميع أفراد مجتمع المدرسة، لا سيما فيما يتعلق بالاحساس بالمسؤولية تجاه الفئات المجتمعية التي تحتاج إلى المساعدة.

إن الاهتمام بالخدمة المجتمعية هو جزء لا يتجزأ من الحياة المدرسية. ومن خلال أنشطة خدمة المجتمع لدينا، لا نسعى فقط إلى دعم الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، ولكننا نسعى أيضًا إلى تنمية روح خدمة المجتمع داخل طلابنا. فنحن نشجعهم على التعاون والتفكير بشكل مبتكر والمساهمة في استدامة المجتمعات التي نخدمها.

تميزت مسيرة تطوّر فريق الخدمة المجتمعية في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع بإنجازات مهمة، حيث تولت مؤسستنا دورًا رائدًا في عام 2013 من خلال مشروع الخدمة المجتمعية التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وعلى مدى إحدى عشرة سنة متتالية، شاركنا بفعالية في جائزة عون.

يتعاون هذا الفريق بشكل وثيق مع الهلال الطلابي في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع من أجل للتخطيط الدقيق وتنفيذ الأنشطة والفعاليات الخاصة بخدمة المجتمع.

وحصلت مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع على المركز الأول كل عام على مستوى العين. وعلى مستوى دولة الإمارات حققنا المركز الأول أربع مرات، والمركز الثاني مرتين، والمركز الثالث أيضاً مرتين.

يعد هذا الانجاز دليلا قويا على الارتباط الوثيق بين مدرستنا والمجتمع المحلي من خلال مساعي خدمة المجتمع المؤثرة. علاوة على ذلك، فهو يلعب دورًا محوريًا في صقل قدرات طلابنا في الابتكار والتواصل والبحث العلمي والتحدث أمام الجمهور، إضافة إلى المساهمة في نقل الجوهر العميق للعمل التطوعي والتضامن.

فريق الخدمة المجتمعية

الأستاذة إنجي علي

رئيس الخدمة المجتمعية بمدارس ليوا للتعليم

الأستاذة ريما الداعوق

عضو في المجتمع

الأستاذة هادية الجابري

عضو في المجتمع

الأستاذة آية مصطفى

عضو في المجتمع

عرض صور الخدمة المجتمعية

السياسات والمعلومات القانونية

في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع، نقوم بأعمالنا وممارستنا اليومية وفقًا للسياسات المصمّمة لضمان التناسق بين جميع أنحاء المدرسة، وتوفير المعلومات ذات الصلة لجميع أصحاب المصالح وخاصة أولياء الأمور والمعلمين. يُطلب من المدرسة بموجب القانون وتوجيهات دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، تطوير وتنفيذ سياسات معيّنة تغطي حماية صحة الأطفال وسلامتهم، والاحتياجات التعليمية الخاصة، وتعزيز ثقافة المسؤولية تجاه الآخرين والمساءلة والبيئة. يمكنك عرض وتحميل سياسات مدرستنا أدناه.

اطلع على سياسات المدرسة

تقييمنا من دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي

يسعدنا أن نشارككم أن مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع قد حصلت على تصنيف "جيد جدًا" بدءاً من أول تقييم أجرته دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي.

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع

اكتشف المزيد
X
Chat with us
How can I help you? :)