لمحة عامة عن المرحلة الابتدائية

تشمل المدرسة الابتدائية لدينا الصفوف من الأول إلى الرابع. يواصل الطلاب أسس التعلم التي بدأت في مرحلة الروضة، ويقومون ببناء مهاراتهم في أساسيات القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية في بيئة مدرسية آمنة وداعمة وممتعة. يتم توسيع المنهج الدراسي في هذه المرحلة، ويُتوقع من الأطفال تطوير استقلاليتهم في التعلم والمهارات الاجتماعية.

ويتم تشجيعهم أيضًا على التركيز على تطوير فهمهم وتطبيق مهارات التعلم للقرن الحادي والعشرين، والتي ستساعد في إعدادهم لعالم الأعمال والحياة بعد المدرسة. يستمر النمو من حيث الذكاء الاجتماعي والأخلاقي والعاطفي.

نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا

في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. ومن خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.

يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطلاب والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.

وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.

نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن التطبيقات المتوفرة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما يعرفه الطالب وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالب، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالب بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمين في عملية التدريس، والطلاب في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة.
تتم معايرة كل سؤال في تقييم "ماب غروث" وفقًا لمقياس وحدة راش. ونظرًا لأن مقياس الفترات المتساوية مستمر عبر الصفوف المدرسية، يمكن للمعلمين الوثوق به لتتبع النموّ الطولي على مدار الحياة المهنية للطالب. والعمل على التقييم يعني استخدام بيانات "ماب غروث" لتحديد المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها - سواء كان في مستوى الصف الدراسي الخاص به أو أعلى منه أو أقل منه. تكشف النتائج عن مقدار النمو الذي حدث بين أوقات التقييم، وعندما يتم جمعه مع معاييرنا، يُظهر الكفاءة المتوقعة. ويمكن للمعلمين تتبع النمو خلال العام الدراسي وعلى مدى عدة سنوات.

Cognitive Abilities Test (CAT4) اختبار القدرات المعرفية (CAT4) هو تقييم تشخيصي مصمّم لمساعدة الطلاب ومعلميهم على فهم كيفية تعلمهم وإمكاناتهم الأكاديمية. فهو يقيّم كيفية تفكير الطلاب في المجالات المعروفة بإحداث فرق في التعلم. والاختبار متاح في سبعة مستويات مختلفة من الصعوبة. تستخدم المدارس أداء الطفل في اختبار CAT4 للحكم على تقدّمه خلال العام الدراسي ولاتخاذ القرارات المتعلقة بالإعداد والبث وفقًا لقدرات الطالب. وهي تعدّ وسيلة للمدرسة لفهم نقاط القوة والضعف لدى الطالب وتخصيص تجربة التعلم وتكييف التدريس مع احتياجات الطالب.

خارج الفصول الدراسية

نحن نؤمن بأن تعلم الطلاب خارج الفصل الدراسي يعتبر عملية نشطة تمكنهم من حل مشكلات الحياة الواقعية وبناء فرضيات جديدة وتمنحهم الفرصة للتفاعل مع بيئتهم لاكتساب فهم أفضل لها. ويتخذ ذلك أشكالًا عديدة في المرحلة الابتدائية، بما في ذلك الأنشطة الصفية التي يتم تقديمها في الهواء الطلق، والزيارات التعليمية واستضافة الزوار، وفرص الانضمام إلى الأندية اللاصفية. ويتم التأكيد على الروابط بين المناهج الدراسية بانتظام للتأكد من أن التعلم له معنى حقيقي للطلاب.

القيم الجوهرية

الاحترام

نحترم قيم بعضنا بعضا والاختلافات والاسهامات مع تبني ومحافظة على قيمنا وتقاليدنا المحلية.

النزاهة

نتصرف بنزاهة وصدق مع شعور قوي بالإنصاف والاحترام والكرامة.

الابتكار

نشجع الفضول والأفكار الجديدة ، ونسعى باستمرار لتجاوز التوقعات.

الالتزام

نواصل تعلمنا ببذل الجهود والتصميم والالتزام بالنجاح.

التميز

نسعى جاهدين لتجاوز التوقعات والخروج عن المألوف.

العناية الرعوية

نحن ندرك أن العناية الرعوية تعد من أهم الأولويات لدعم طلابنا. ونسعى جاهدين للتأكد من أن جميع طلابنا يشعرون بالأمان والسعادة وأنهم قادرين على الانخراط في المجتمع المدرسي في جميع الأوقات والأداء بكامل إمكاناتهم. تُعتبر صحة طلابنا وسلامتهم النفسية أمرًا بالغ الأهمية، ولدينا طاقم مؤهل يقدم حوافز إيجابية لسلوكيات التعلم، ويمكنه تقديم التوجيه الفردي للطلاب حسب الحاجة من أجل تلبية الاحتياجات الفردية. ويعمل الطاقم المتخصص لدينا والمكوّن من مشرفي الأقسام، والأخصائيين الاجتماعيين، ومنسق احتياجات التعليم الخاصة، ومساعدي التدريس، بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس لضمان إدارة احتياجات الطلاب الفردية بعناية بحيث يتم دعم البيئة التعليمية بشكل فعال.

معلمونا

يتم توظيف فريق هيئة التدريس لدينا الصفوف من الأول إلى الرابع. يواصل الطلاب أسس التعلم التي بدأت في مرحلة الروضة، ويقومون ببناء مهاراتهم في أساسيات القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية في بيئة مدرسية آمنة وداعمة وممتعة. يتم توسيع المنهج الدراسي في هذه المرحلة، ويُتوقع من الأطفال تطوير استقلاليتهم في التعلم والمهارات الاجتماعية.
ويتم تشجيعهم أيضًا على التركيز على تطوير فهمهم وتطبيق مهارات التعلم للقرن الحادي والعشرين، والتي ستساعد في إعدادهم لعالم الأعمال والحياة بعد المدرسة. يستمر النمو من حيث الذكاء الاجتماعي والأخلاقي والعاطفي.

الانتقال الى المرحلة المتوسطة والثانوية

يشكّل الانتقال من المرحلة الابتدائية إلى المدرسة المتوسطة والثانوية وقتًا ممتعًا للطلاب، حيث يمكنهم اكتساب صداقات جديدة، والمزيد من الاستقلالية، وتجربة مجموعة واسعة من الأنشطة الجديدة. ويتمثل دورنا في إعداد الطلاب من خلال تعزيز احترامهم لذاتهم وثقتهم بأنفسهم وأيضًا تعريفهم بالروتينات والمسؤوليات الجديدة الخاصة بهم. نحن نعمل بالتعاون مع زملائنا في المرحلة المتوسطة لتوفير أنشطة انتقالية تمكّن الطلاب من الشعور بالأمان والاستعداد لهذه الخطوة التالية. ويشمل هذا التعاون الزيارات والاجتماعات مع موظفي المرحلة المتوسطة استعدادًا لبدء العام الدراسي.

الأسئلة الشائعة

يقوم طلاب الصف الأول إلى الثالث بدراسة المواد التالية: اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية الإنجليزية، والعلوم، واللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والموسيقى، والفنون، والاكتشاف، والمكتبة. ويدرس طلاب الصف الرابع والخامس المواد التالية: اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية الإنجليزية، والعلوم، واللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية الإماراتية، والموسيقى، والفنون، والمكتبة، والمنسوجات، وتكنولوجيا الأغذية.

الاثنين إلى الخميس 7:30 صباحًا إلى 2:45 ظهرًا الجمعة 7:30 صباحًا إلى 11:45 صباحًا

نقدّم مجموعة واسعة من الأنشطة اللاصفية الإضافية في أيام الثلاثاء والخميس من الساعة 2:50 ظهرًا وحتى 3:30 عصرًا

تؤمن مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع بدمج التكنولوجيا في التجربة التعليمية. نستخدم المنصات التالية لضمان تعزيز عملية التدريس والتعلم: "إكزاكت باث" و"راز كيدز" و"تايم تيبل روكستارز"، و"ستادي آيلاند".

سيقدم مدرسّ غرفة الصف جميع تفاصيل تسجيل الدخول للمنصات عبر الإنترنت.

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع

اكتشف المزيد
X
Chat with us
How can I help you? :)