لمحة عن مرحلة رياض الأطفال

في مرحلة الروضة الأولى والثانية، من المتوقع أن يستكشف الطلاب أساسيات القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية في بيئة آمنة وداعمة ومليئة بالمرح. يتم تشجيع الأطفال على تطوير مهارات الحياة الاجتماعية والعاطفية المهمة التي ستساعدهم خلال دراستهم. وتشكل مهارات التعاون والنمو الفكري والعاطفي جزءًا مهمًا من عملية التعلم في المراحل القادمة.

نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا

في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. ومن خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.

يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطلاب والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.

وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.

نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن التطبيقات المتوفرة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما يعرفه الطالب وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالب، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالب بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمين في عملية التدريس، والطلاب في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة.

تتم معايرة كل سؤال في تقييم "ماب غروث" وفقًا لمقياس وحدة راش. ونظرًا لأن مقياس الفترات المتساوية مستمر عبر الصفوف المدرسية، يمكن للمعلمين الوثوق به لتتبع النموّ الطولي على مدار الحياة المهنية للطالب. والعمل على التقييم يعني استخدام بيانات "ماب غروث" لتحديد المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها - سواء كان في مستوى الصف الدراسي الخاص به أو أعلى منه أو أقل منه. تكشف النتائج عن مقدار النمو الذي حدث بين أوقات التقييم، وعندما يتم جمعه مع معاييرنا، يُظهر الكفاءة المتوقعة. ويمكن للمعلمين تتبع النمو خلال العام الدراسي وعلى مدى عدة سنوات.

الفصول الدراسية واللعب في الهواء الطلق

نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن تعلم الطلاب خارج الفصل الدراسي يعد جزءًا نشطًا ومهمًا من عملية التعلم. فهو يوفر تجربة أساسية تمكن الطلاب من حل مشاكل الحياة الواقعية وبناء فرضيات جديدة، مع منحهم فرصة للتفاعل مع بيئتهم لاكتساب فهم أفضل لها. ومن خلال مجموعة متنوعة من موارد اللعب، يتم تطوير المهارات الحركية الإجمالية والدقيقة ومفاهيم البناء والقدرة والبراعة. ويعد لعب الأدوار عبر المراكز وأنشطة العالم الصغير أمرًا حيويًا لتطوير اللغة ومهارات القراءة والكتابة، حيث يشجع طلابنا على أن يصبحوا واثقين من أنفسهم وعلى استخدام اللغة المنطوقة وتطبيق مهارات الاستماع.

القيم الجوهرية

الاحترام

نحترم قيم بعضنا بعضا والاختلافات والاسهامات مع تبني ومحافظة على قيمنا وتقاليدنا المحلية.

النزاهة

نتصرف بنزاهة وصدق مع شعور قوي بالإنصاف والاحترام والكرامة.

الابتكار

نشجع الفضول والأفكار الجديدة ، ونسعى باستمرار لتجاوز التوقعات.

الالتزام

نواصل تعلمنا ببذل الجهود والتصميم والالتزام بالنجاح.

التميز

نسعى جاهدين لتجاوز التوقعات والخروج عن المألوف.

العناية الرعوية

نحن ندرك أن العناية الرعوية تعد من أهم الأولويات لدعم طلابنا. ونسعى جاهدين للتأكد من أن جميع طلابنا يشعرون بالأمان والسعادة وأنهم قادرين على الانخراط في المجتمع المدرسي في جميع الأوقات والأداء بكامل إمكاناتهم. تُعتبر صحة طلابنا وسلامتهم النفسية أمرًا بالغ الأهمية، ولدينا طاقم مؤهل يقدم حوافز إيجابية لسلوكيات التعلم، ويمكنه تقديم التوجيه الفردي للطلاب حسب الحاجة من أجل تلبية الاحتياجات الفردية. ويعمل الطاقم المتخصص لدينا والمكوّن من مشرفي الأقسام، والأخصائيين الاجتماعيين، ومنسق احتياجات التعليم الخاصة، ومساعدي التدريس، بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس لضمان إدارة احتياجات الطلاب الفردية بعناية بحيث يتم دعم البيئة التعليمية بشكل فعال.

معلمونا

نحن ندرك أن العناية الرعوية تعد من أهم الأولويات لدعم طلابنا. ونسعى جاهدين للتأكد من أن جميع طلابنا يشعرون بالأمان والسعادة وأنهم قادرين على الانخراط في المجتمع المدرسي في جميع الأوقات والأداء بكامل إمكاناتهم. تُعتبر صحة طلابنا وسلامتهم النفسية أمرًا بالغ الأهمية، ولدينا فريق مؤهل يقدم حوافز إيجابية لسلوكيات التعلم، ويمكنه تقديم استشارات فردية للطلاب حسب الحاجة من أجل تلبية الاحتياجات الفردية.

تفضل بزيارتنا

https://liwaeducation.com/

الانتقال إلى المدرسة الابتدائية

تم تصميم برنامج رياض الأطفال لدينا لإعداد طلابنا للسنوات الابتدائية. بحلول نهاية الروضة الثانية، سيكون الطلاب جاهزون للقراءة والكتابة عند المستوى القياسي أو أعلى منه. ونشجع طلابنا على أن يصبحوا متعلمين مستقلين يمكنهم طلب المعرفة وتطبيقها في جميع مجالات تعلمهم.

الأسئلة الشائعة

ينبغي على الأطفال الملتحقين بالروضة الأولى أن يكملون سن الرابعة من عمرهم بتاريخ 31 أغسطس أو قبل ذلك. أما الأطفال الملتحقين بالروضة الثانية فينبغي أن يكملون سن الخامسة من عمرهم بتاريخ 31 أغسطس أو قبل ذلك.

سيشارك طفلك في مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية طوال اليوم. سيشارك في وقت الدائرة، وجلسات القراءة، وأنشطة المركز، ومحطات اللعب، واللعب في الهواء الطلق. وستشارك أيضًا في دروس اللغة العربية، والقرآن، والفنون، والموسيقى.

تتبع مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع نموذجًا تعليميًا شاملًا كما حدّدته دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي.

تحتل سلامة وصحة أطفالنا الأولوية القصوى في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع. تتوفر لدينا ممرضة مدرسة متواجدة في الموقع، واختصاصي الصحة والسلامة الذي يضمن أن مرافق المدرسة تلبّي معايير الوزارة.

نحن ندرك أن إرسال طفلك إلى المدرسة قد يكون مهمّة صعبة عاطفيًا بالنسبة لك كوليّ أمر. ومع ذلك، نعتقد أن طلابنا يتكيفون بشكل أفضل مع الروتين والهياكل النظامية عندما يتم تركهم في المدرسة ويُسمح لهم بالاستقرار مع معلمي صفوفهم.

دوام الروضة من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 1:15 ظهراً

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع

اكتشف المزيد
X
Chat with us
How can I help you? :)