لمحة عن مرحلة رياض الأطفال

في المدرسة المتوسطة، من الصف الخامس إلى الثامن، يقوم الطلاب بمواصلة التعلم في بيئة ممتعة ومشوّقة حيث يكون التعاون وحل المشكلات جزءًا من كل درس. ويتم استخدام التقييم لتلبية احتياجات كل طالب بشكل أفضل بناءً على أساليب التعلم ونقاط القوة المعرفية ومجالات التطوير. في المدرسة الثانوية، يُمكن لطلاب الصف التاسع إلى الثاني عشر توقع تجربة تعليمية قويّة يتم تخصيصها بحيث يكون الطلاب جاهزين للدراسة الجامعية والمهنية عند التخرّج من مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع. ويتم تقديم دورات للطلاب حيث يتم تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في تعلمهم. فمن خلال تقديم دورات اختبار مواد المستوى المتقدم وما قبل المستوى المتقدم، ومرتبة الشرف، نقوم بإعداد الطلاب للمرحلة الجامعية وعالم الأعمال.

نهدف إلى تطوير طلاب يتميزون بمهارات متقدمة ومجهزين بالمعرفة والمهارات الأساسية للقرن الحادي والعشرين من أجل تحقيق النجاح في حياتهم بعد المدرسة. ويتم تقديم الدروس من قبل المتخصصين في المواد المستهدفة الذين يتم توجيههن ومساعدتهم من قبل أعضاء إدارة المدرسة المتوسطة والعليا والقادة الأكاديميين في ليوا للتعليم. يتوافق منهجنا التعليمي في ليوا مع المعايير الأساسية المشتركة لولاية كاليفورنيا. ويشمل الكفاءات الأساسية والموضوعية للرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والفنون والتربية البدنية. ويمكن لطلاب المدرسة الثانوية الالتحاق بدورات دراسية اختيارية، مثل علوم الحاسوب، والإعلام، والفنون، والصحة والعافية، والأعمال التجارية. وتتبع مواد وزارة التربية والتعليم وهي اللغة العربية والدراسات الإسلامية والتربية المدنية العربية، جميع الإرشادات والمعايير الخاصة بوزارة التربية والتعليم. ويستكشف منهجنا الفرص المتاحة لتطوير وترسيخ فهم طلابنا للهوية الوطنية الإماراتية، والكفاءات الأساسية والموضوعية لمجموعة ليوا للتعليم، والمهارات والممارسات المبتكرة.

يتم دعم التعلم الفردي من خلال تلبية احتياجات الطلاب، وتوفير تعليقات شاملة لهم للعمل بناءً عليها، وتقديم أفضل ممارسات التدريس.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم جلسات (PACE) الأسبوعية التطوير الشخصي للطلاب من خلال موضوعات تغطي مهارات الدراسة، والذكاء العاطفي، والجامعات، وأنماط الحياة الصحية والآمنة، والمهن، والابتكار/القيادة، والبيئة.

تمتلك المدرسة فريقًا متخصصًا وملتزمًا يدعم الطلاب بالعديد من المشاريع الحائزة على جوائز في المسابقات والمبادرات المبتكرة والمجتمعية. ويوفر برنامجنا الاستشاري فرصة بنّاءة لمتابعة التقدم الأكاديمي للطلاب والتوجيه والإرشاد المهني، كما يوفر سياقًا ينمّي شعور الطلاب بالمسؤولية والتعاطف مع الآخرين.

نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا

في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. ومن خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.
يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطلاب والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.
وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.
نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن التطبيقات المتوفرة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما يعرفه الطالب وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالب، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالب بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمين في عملية التدريس، والطلاب في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة.

Cognitive Abilities Test (CAT4) اختبار القدرات المعرفية (CAT4) هو تقييم تشخيصي مصمّم لمساعدة الطلاب ومعلميهم على فهم كيفية تعلمهم وإمكاناتهم الأكاديمية. فهو يقيّم كيفية تفكير الطلاب في المجالات المعروفة بإحداث فرق في التعلم. والاختبار متاح في سبعة مستويات مختلفة من الصعوبة. تستخدم المدارس أداء الطفل في اختبار CAT4 للحكم على تقدّمه خلال العام الدراسي ولاتخاذ القرارات المتعلقة بالإعداد والبث وفقًا لقدرات الطالب. وهي تعدّ وسيلة للمدرسة لفهم نقاط القوة والضعف لدى الطالب وتخصيص تجربة التعلم وتكييف التدريس مع احتياجات الطالب.

خارج الفصول الدراسية

خارج الفصول الدراسية، يتمتع الطلاب بفرص للمشاركة في فرق رياضية جماعية، ومسابقات على مستوى المدرسة والمنطقة في جميع المجالات، مثل القراءة والكتابة، والتحدث، والرياضيات، والعلوم، والفنون. يتم مشاركة مجموعة واسعة من فرص المنح الدراسية مع الطلاب، مع تقديم التوجيه المهني والجامعي بانتظام. يتمتع الطلاب أيضًا بفرص للقيام بأدوار قيادية داخل وخارج مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع، والعمل في مجلس الطلاب، والتخطيط للأحداث المدرسية والثقافية، وتمثيل المدرسة في الأحداث الإقليمية.

القيم الجوهرية

الاحترام

نحترم قيم بعضنا بعضا والاختلافات والاسهامات مع تبني ومحافظة على قيمنا وتقاليدنا المحلية.

النزاهة

نتصرف بنزاهة وصدق مع شعور قوي بالإنصاف والاحترام والكرامة.

الابتكار

نشجع الفضول والأفكار الجديدة ، ونسعى باستمرار لتجاوز التوقعات.

الالتزام

نواصل تعلمنا ببذل الجهود والتصميم والالتزام بالنجاح.

التميز

نسعى جاهدين لتجاوز التوقعات والخروج عن المألوف.

الصحة والسلامة النفسية

يلبي برنامج العناية الرعوية لدينا احتياجات الطلاب الشخصية والاجتماعية والأكاديمية. لدينا أخصائيين اجتماعيين مؤهلين، ومنسقين للاحتياجات التعليمية الخاصة، ومشرفي الأقسام، وعميد الطلاب، جنبًا إلى جنب مع موظفينا لضمان صحة وسلامة الطلاب. ويتم ذلك من خلال تقديم الحوافز الإيجابية لسلوكيات التعلم، والتوجيه الفردي للطلاب الذين يحتاجون إلى المزيد من الدعم. ويتم توفير التدخلات الأكاديمية للطلاب من أجل تخصيص تجربة التعلم وملء أي فجوات قد تكون لدى الطلاب بعد جائحة كورونا. ونقدم أيضًا برنامج "تعزيز وتحسين المهارات الشخصية والاجتماعية" (PACE) الذي يركز على العناية الرعوية ويشمل موضوعات/مهارات التعلم والصحة. ولأننا مدرسة تابعة لليونسكو، فإن موضوعات برنامج (PACE) لدينا تتوافق مع موضوعات اليونسكو العالمية.

الأنشطة والأندية

تعد الأنشطة المصاحبة للمناهج الدراسية واللاصفية جزءًا لا يتجزأ من برنامج التعليم الإجمالي. فمن خلال مجموعة واسعة من الأنشطة اللاصفية، يتم غرس حبًا حقيقيًا للتعلم وتطوير الذات في نفوس الطلاب. ويتم إشراك الطلاب في الأندية والأنشطة بعد المدرسة مع العديد من الفعاليات التي ترسخ الهوية والثقافة الوطنية والتي تقام خلال ساعات اليوم الدراسي. وتبذل مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع جهدًا كبيرًا لتقديم الأندية التي تناسب جميع الطلاب. يحظى الطلاب أيضًا بفرص للمشاركة في الرحلات الميدانية والأنشطة الافتراضية والمسابقات الإقليمية في مجتمعنا الأوسع.

معلمونا

ينتمي معلمونا إلى دول من مختلف أنحاء العالم، مما يجلب التنوّع الثقافي إلى مدرستنا. وقد شارك مؤخرًا العديد من المعلمين في التطوير المهني لبرنامج اختبار مواد المستوى المتقدم وما قبل المستوى المتقدم من خلال "كوليج بورد" في الولايات المتحدة حتى نتمكن من تقديم مسار متقدم للطلاب لدينا. ويشارك أيضًا المعلمون في مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع في التدريب المنتظم لمواكبة معايير وتوقعات التدريس الدولية.

المهن والتعليم العالي

يوفر برنامج الإرشاد الجامعي والمهني لدينا دعمًا مكثفًا للطلاب من المرحلة المتوسطة إلى المرحلة الثانوية حول المراحل الانتقالية، والصحة والسلامة، ومهارات الدراسة، واستكشاف تفضيلات التعلم والاستعداد الوظيفي، ومتطلبات الامتحانات الدولية. ويقوم الطلاب بإنشاء محفظة شخصية بدءًا من الصف التاسع لإعدادهم بشكل أفضل للتخرج. ويتم إجراء اختبارات نموذجية بشكل منتظم للاستعداد لاختبار الإمارات القياسي (EMSAT) وإعداد الطلاب بشكل أفضل للالتحاق بالجامعة. وتركز جلسات أسبوعية على تقديم الدعم المحدّد للطلاب في الصفوف العليا. ونستضيف سنويًا معرضًا للجامعات وفرص التوظيف مع مجتمعنا الأوسع وندعو بانتظام المتحدثين الضيوف من الجامعات المحلية لمناقشة تخصصاتهم ومتطلبات الالتحاق بالبرامج الجامعية.

وجهات المتخرجين

يختار معظم طلابنا الدراسة في الجامعات والكليات المحلية. ومع ذلك، فهناك مجموعة صغيرة من الطلاب الذين يدرسون في الخارج بعد تخرجهم من مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع. في كل عام، نقوم بتكريم الطلاب المتفوقين القادرين على الالتحاق بالجامعات في الخارج من خلال برامج المنح الأكاديمية.

الأسئلة الشائعة

يشارك الطلاب في تقييمات متعدّدة تشمل تقييم "ماب غروث" واختبار القدرات المعرفية (CAT4) والتقييمات الأساسية في مجالات المواد الأساسية. ويتم استخدام بيانات التقييم لتحديد نقاط قوة الطالب والخطوات التالية للتقدّم إضافة إلى تفضيلات التعلم حتى يتمكن المعلمين من تحديد أهداف فردية للطلاب. ويتم استخدام بيانات التقييم أيضًا لتحديد الدعم المطلوب لمساعدة الطلاب على تحقيق تلك الأهداف. وعلى مدار العام، يتم استخدام التقييمات لتحديد أهداف النموّ المحددة والخطوات التالية للطلاب.

بحلول المرحلة المتوسطة والثانوية، نريد أن يكون الطلاب مستقلين في تعلمهم. وفر له مكانًا هادئًا للدراسة واطلب منه ضبط المنبّه لوقت الواجب المنزلي. تأكد من أن طفلك يقوم بالقراءة لمدة 20 إلى 30 دقيقة كل ليلة. وإذا كانت هناك مشاكل أكاديمية، تواصل مع معلم طفلك.

يرجى الاتصال بمعلم طفلك أولاً حتى تتمكن من مناقشة حلول لمعالجة مخاوفك سواء كانت أكاديمية أو سلوكية. أنت ومعلم طفلك فريق واحد يعمل معًا لتحقيق تقدّم طفلك.

العلامات هي انعكاس للتحصيل والتقدّم الدراسي في مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع. تعكس العلامات والملاحظات مستوى التحصيل والتقدّم للطلاب نحو طموحاتهم المستهدفة في كل موضوع من موضوعات المنهج.

يقوم المعلمون كل عام بمراجعة القوائم عن كثب لتحديد أفضل المواضع للطلاب بناءً على احتياجاتهم التعليمية. نشجع الطلاب على تكوين صداقات جديدة كل عام، ونشجع أولياء الأمور على دعمنا في تعليم الطلاب أن التغيير هو عملية تساعد كل واحد منا على النموّ كأفراد.

نريد أن يكون أولياء الأمور جزءًا لا يتجزأ من الفريق عندما يختار الطالب مساره في المدرسة الثانوية. يقوم المعلمون بإرشاد أولياء الأمور بشأن المهارات الأساسية التي ستساعد الطالب على النجاح في المسار المتقدّم لدينا ويقترحون المزيد من الدعم الذي قد يحتاجه الطالب إذا لم يستوف المتطلبات الأساسية.

نريد أن يكون أولياء الأمور جزءًا لا يتجزأ من الفريق عندما يختار الطالب مساره في المدرسة الثانوية. يقوم المعلمون بإرشاد أولياء الأمور بشأن المهارات الأساسية التي ستساعد الطالب على النجاح في المسار المتقدّم لدينا ويقترحون المزيد من الدعم الذي قد يحتاجه الطالب إذا لم يستوف المتطلبات الأساسية.

يعدّ اختبار امسات أولوية قصوى بالنسبة لمدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع. ويتم الاستعداد لاختبار اسمات في كل درس، وأسبوعيًا بعد المدرسة، ومن خلال فصول الدعم لاختبار امسات، كما يتلقى الطلاب حزم داعمة لاختبار امسات.

تمكّنك شهادة مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع من الالتحاق بأي جامعة على المستوى الوطني والعالمي.

تقدّم مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع العديد من الأنشطة اللاصفية الإضافية التي تناسب احتياجات جميع الطلاب، مثل كرة السلة وكرة القدم وقراءة اللغة العربية والدراما ودروس القرآن، حيث نهدف إلى تطوير طلابنا بشكل شامل.

فريق مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع متواجد دائمًا لدعمك. نقدّم الدعم العاطفي والأكاديمي والمهني كل يوم. ونقدّم دروس الدعم الإضافية لاختبار مواد المستوى المتقدم واختبار امسات كل أسبوع.

تقدم بطلبك الآن

نشكركم على اهتمامكم بتسجيل أبنائكم لدى مدرسة ليوا الدولية – فلج هزاع. وترحب المدرسة بطلابها الأعزاء من كافة الجنسيات الراغبين بدراسة منهاجها المتميزة ودعم نهجها في تبني السلوكيات الإيجابية ومبادئ المدرسة.
إن نظام القبول والنسجيل لدينا هو بطبيعته شامل، تحدّدها قدرة الطالب على الوصول إلى المنهج الدراسي باللغة الإنجليزية وقدرة المدرسة على دعم الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم أو الاحتياجات التعليمية الخاصة.

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع

اكتشف المزيد
X
Chat with us
How can I help you? :)