لمحة عامة عن المرحلة الابتدائية

تشمل المدرسة الابتدائية لدينا الصفوف من الأول إلى الرابع. يواصل الطلاب أسس التعلم التي بدأت في مرحلة الروضة، ويقومون ببناء مهاراتهم في أساسيات القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية في بيئة مدرسية آمنة وداعمة وممتعة. يتم توسيع المنهج الدراسي في هذه المرحلة، ويُتوقع من الأطفال تطوير استقلاليتهم في التعلم والمهارات الاجتماعية.

ويتم تشجيعهم أيضًا على التركيز على تطوير فهمهم وتطبيق مهارات التعلم للقرن الحادي والعشرين، والتي ستساعد في إعدادهم لعالم الأعمال والحياة بعد المدرسة. يستمر النمو من حيث الذكاء الاجتماعي والأخلاقي والعاطفي.

نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا

في مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. ومن خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.

يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطلاب والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.

وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.

نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن التطبيقات المتوفرة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما يعرفه الطالب وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالب، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالب بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمين في عملية التدريس، والطلاب في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة.
تتم معايرة كل سؤال في تقييم "ماب غروث" وفقًا لمقياس وحدة راش. ونظرًا لأن مقياس الفترات المتساوية مستمر عبر الصفوف المدرسية، يمكن للمعلمين الوثوق به لتتبع النموّ الطولي على مدار الحياة المهنية للطالب. والعمل على التقييم يعني استخدام بيانات "ماب غروث" لتحديد المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها - سواء كان في مستوى الصف الدراسي الخاص به أو أعلى منه أو أقل منه. تكشف النتائج عن مقدار النمو الذي حدث بين أوقات التقييم، وعندما يتم جمعه مع معاييرنا، يُظهر الكفاءة المتوقعة. ويمكن للمعلمين تتبع النمو خلال العام الدراسي وعلى مدى عدة سنوات.

Cognitive Abilities Test (CAT4) اختبار القدرات المعرفية (CAT4) هو تقييم تشخيصي مصمّم لمساعدة الطلاب ومعلميهم على فهم كيفية تعلمهم وإمكاناتهم الأكاديمية. فهو يقيّم كيفية تفكير الطلاب في المجالات المعروفة بإحداث فرق في التعلم. والاختبار متاح في سبعة مستويات مختلفة من الصعوبة. تستخدم المدارس أداء الطفل في اختبار CAT4 للحكم على تقدّمه خلال العام الدراسي ولاتخاذ القرارات المتعلقة بالإعداد والبث وفقًا لقدرات الطالب. وهي تعدّ وسيلة للمدرسة لفهم نقاط القوة والضعف لدى الطالب وتخصيص تجربة التعلم وتكييف التدريس مع احتياجات الطالب.

خارج الفصول الدراسية

نحن نؤمن بأن تعلم الطلاب خارج الفصل الدراسي يعتبر عملية نشطة تمكنهم من حل مشكلات الحياة الواقعية وبناء فرضيات جديدة وتمنحهم الفرصة للتفاعل مع بيئتهم لاكتساب فهم أفضل لها. ويتخذ ذلك أشكالًا عديدة في المرحلة الابتدائية، بما في ذلك الأنشطة الصفية التي يتم تقديمها في الهواء الطلق، والزيارات التعليمية واستضافة الزوار، وفرص الانضمام إلى الأندية اللاصفية. ويتم التأكيد على الروابط بين المناهج الدراسية بانتظام للتأكد من أن التعلم له معنى حقيقي للطلاب.

القيم الجوهرية

الاحترام

نحترم قيم بعضنا بعضا والاختلافات والاسهامات مع تبني ومحافظة على قيمنا وتقاليدنا المحلية.

النزاهة

نتصرف بنزاهة وصدق مع شعور قوي بالإنصاف والاحترام والكرامة.

الابتكار

نشجع الفضول والأفكار الجديدة ، ونسعى باستمرار لتجاوز التوقعات.

الالتزام

نواصل تعلمنا ببذل الجهود والتصميم والالتزام بالنجاح.

التميز

نسعى جاهدين لتجاوز التوقعات والخروج عن المألوف.

العناية الرعوية

نحن ندرك أن العناية الرعوية تعد من أهم الأولويات لدعم طلابنا. ونسعى جاهدين للتأكد من أن جميع طلابنا يشعرون بالأمان والسعادة وأنهم قادرين على الانخراط في المجتمع المدرسي في جميع الأوقات والأداء بكامل إمكاناتهم. تُعتبر صحة طلابنا وسلامتهم النفسية أمرًا بالغ الأهمية، ولدينا طاقم مؤهل يقدم حوافز إيجابية لسلوكيات التعلم، ويمكنه تقديم التوجيه الفردي للطلاب حسب الحاجة من أجل تلبية الاحتياجات الفردية. ويعمل الطاقم المتخصص لدينا والمكوّن من مشرفي الأقسام، والأخصائيين الاجتماعيين، ومنسق احتياجات التعليم الخاصة، ومساعدي التدريس، بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس لضمان إدارة احتياجات الطلاب الفردية بعناية بحيث يتم دعم البيئة التعليمية بشكل فعال.

معلمونا

يتم توظيف فريق هيئة التدريس لدينا الصفوف من الأول إلى الرابع. يواصل الطلاب أسس التعلم التي بدأت في مرحلة الروضة، ويقومون ببناء مهاراتهم في أساسيات القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية في بيئة مدرسية آمنة وداعمة وممتعة. يتم توسيع المنهج الدراسي في هذه المرحلة، ويُتوقع من الأطفال تطوير استقلاليتهم في التعلم والمهارات الاجتماعية.
ويتم تشجيعهم أيضًا على التركيز على تطوير فهمهم وتطبيق مهارات التعلم للقرن الحادي والعشرين، والتي ستساعد في إعدادهم لعالم الأعمال والحياة بعد المدرسة. يستمر النمو من حيث الذكاء الاجتماعي والأخلاقي والعاطفي.

الانتقال الى المرحلة المتوسطة والثانوية

يشكّل الانتقال من المرحلة الابتدائية إلى المدرسة المتوسطة والثانوية وقتًا ممتعًا للطلاب، حيث يمكنهم اكتساب صداقات جديدة، والمزيد من الاستقلالية، وتجربة مجموعة واسعة من الأنشطة الجديدة. ويتمثل دورنا في إعداد الطلاب من خلال تعزيز احترامهم لذاتهم وثقتهم بأنفسهم وأيضًا تعريفهم بالروتينات والمسؤوليات الجديدة الخاصة بهم. نحن نعمل بالتعاون مع زملائنا في المرحلة المتوسطة لتوفير أنشطة انتقالية تمكّن الطلاب من الشعور بالأمان والاستعداد لهذه الخطوة التالية. ويشمل هذا التعاون الزيارات والاجتماعات مع موظفي المرحلة المتوسطة استعدادًا لبدء العام الدراسي.

الأسئلة الشائعة

يقوم طلاب الصف الأول إلى الثالث بدراسة المواد التالية: اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية الإنجليزية، والعلوم، واللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والموسيقى، والفنون، والاكتشاف، والمكتبة. ويدرس طلاب الصف الرابع والخامس المواد التالية: اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية الإنجليزية، والعلوم، واللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية الإماراتية، والموسيقى، والفنون، والمكتبة، والمنسوجات، وتكنولوجيا الأغذية.

الاثنين إلى الخميس 7:30 صباحًا إلى 2:45 ظهرًا الجمعة 7:30 صباحًا إلى 11:45 صباحًا

نقدّم مجموعة واسعة من الأنشطة اللاصفية الإضافية في أيام الثلاثاء والخميس من الساعة 2:50 ظهرًا وحتى 3:30 عصرًا

تؤمن مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع بدمج التكنولوجيا في التجربة التعليمية. نستخدم المنصات التالية لضمان تعزيز عملية التدريس والتعلم: "إكزاكت باث" و"راز كيدز" و"تايم تيبل روكستارز"، و"ستادي آيلاند".

سيقدم مدرسّ غرفة الصف جميع تفاصيل تسجيل الدخول للمنصات عبر الإنترنت.

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع

اكتشف المزيد
X
Chat with us
How can I help you? :)

What to expect

Our Elementary Section provides for Grades 1 to Grade 4. Students continue the learning foundation started in KG, building their skills in the fundamentals of reading, writing, math, science, and social studies in a safe, supportive, and enjoyable school environment. The curriculum is broadened, and children are expected to develop further their independence in learning and social skills.

They are also encouraged to focus on developing their understanding and applying 21st Learning Skills, which will prepare them for the adult world of work and life. Growth continues in terms of social, moral, and emotional intelligence.

“Through the application of Edtech, we aim to make the access to learning anytime and anywhere possible.”

At LISF, we recognize that in today’s interconnected and technology-centric world, the learning environment can be virtual, online, remote as well as the physical place of learning such as a classroom or library. Through the application of Edtech, we aim to make the access to learning anytime and anywhere possible.

Developing students’ critical thinking and social engagement with Edtech is an essential ingredient to modern pedagogy.

The Liwa Education E-Learning portal is designed to support parents, students, and teachers to make effective use of the online learning opportunities within our schools to support achievement and engagement across all our subject areas.

We encourage you to take the time to understand more about the products and applications on offer and how they can be used to support anytime, anywhere learning and engagement.

Contact Us

International Assessments

MAP® Growth™

MAP® Growth™ measures what students know and informs what they’re ready to learn next. By dynamically adjusting to each student’s responses, MAP Growth creates a personalized assessment experience that accurately measures performance. Timely, easy-to-use reports help teachers teach, students learn, and administrators lead.Every question on a MAP Growth assessment is calibrated to RIT scale. Because the equal-interval scale is continuous across grades, educators can trust it to track longitudinal growth over a student’s entire career. Putting assessment into action means using MAP Growth data to pinpoint the instructional areas where students are ready to tackle—whether they are on, above, or below grade level. It reveals how much growth has occurred between testing events and, when combined with our norms, shows projected proficiency. Educators can track growth through the school year and over multiple years.

Cognitive Abilities Test (CAT4) is a diagnostic assessment designed to help students and their teachers understand how they learn and what their academic potential might be. It assesses how students think in areas known to make a difference in learning. CAT4 is available at seven different levels of difficulty. Schools use a child’s performance in a CAT4 to judge progress over the academic year and to make decisions regarding setting and streaming according to ability. It is a way for a school to understand a student’s strengths and weaknesses and to personalize learning and adapt teaching.

Beyond the classrooms

We believe that students learning outside the classroom is an active process that enables them to solve real-life problems; build new hypotheses and give them an opportunity to interact with their environment to acquire a better understanding of it. This takes many forms in the Elementary Section, including class activities delivered outside as appropriate, educational visits and visitors, and opportunities for extra curricular-clubs. Cross-curricular links are emphasized regularly to ensure that learning has real meaning for the students.

Our values

Respect

We respect each other’s values, differences and contributions while embracing and preserving our local values and traditions.

Integrity

We act with integrity and honesty with a strong sense of fairness, respect, and dignity.

Innovation

We encourage curiosity and new ideas, and constantly strive to exceed expectations.

Commitment

We pursue our learning with energy, determination and the commitment to succeed.

Excellence

We strive to exceed expectations and challenge the norm.

Pastoral care

We acknowledge that Pastoral Care is one of the highest priorities for supporting our students. We endeavor to ensure that all of our students feel safe, happy, and engaged in the school community at all times and are able to perform to their full potential. The well-being of our students is paramount, and we have a qualified team that provides positive incentives for learning behaviors and can deliver one-to-one counseling for students as needed, in order to meet individual needs. The dedicated team of section supervisors, social workers, SEN coordinator, and support teaching assistants work in partnership with the teaching staff to ensure that individual student needs are carefully managed so that the learning environment is supported effectively.

Our teachers

Our teaching staff is acquired from across the globe, and we trust that cultural diversity provides rich and interesting skills and experiences for our students. Our teachers are devoted, kind, caring, capable, and fair. They are dedicated professionals who go over and above to provide our students the best possible learning experiences. Moreover, our teachers are continuously developing their teaching approaches, as they participate in regular training to stay abreast of international teaching standards and expectations.

Transition to Middle and Secondary school

We believe that the transition from the Elementary Section to Middle and secondary School is an exciting time for the students. They can expect to gain new friendships, more independence, and experience a broad range of new activities. Our role is to prepare them by empowering their self-esteem, and confidence and making them familiar with their new routines and responsibilities. We work in partnership with our Middle School colleagues to provide transition activities that enable the students to feel safe and ready for this next step. These involve visits and meetings with Middle School staff in preparation for the start of the academic year.

Frequently Asked Questions

Grade 1-3 study the following subjects: English, Mathematics, English Social Studies, Science, Arabic, Islamic Studies, UAE Social Studies, Music, Art, Discovery, and Library. Grade 4&5 students study the following subjects: English, Mathematics, English Social Studies, Science, Arabic, Islamic Studies, UAE Social Studies, Music, Art, Library, Textiles, and Food Technology.

Monday to Thursday 7:30 AM – 2:45 PM Friday 7:30 AM – 11:45 AM. We expect all students to arrive on time.

We offer a wide range of extracurricular activities every Tuesday and Thursday from 2:50 pm to 3:30 pm.

LISF believes in integrating technology into our education. We use the following platforms to ensure teaching and learning is strengthened: Exact Path, Raz Kids, Time Table Rockstars, and Study Island.

The Homeroom Teacher will provide all login details for online platforms.

Situated in the heart of Al Ain

Liwa International School - Falaj Hazza

Discover More
X
Chat with us
How can I help you? :)